ماذا قالت الامم المتحدة عن مبادرة السلام السعودية لإيقاف الحرب في اليمن

 ماذا قالت الامم المتحدة عن مبادرة السلام السعودية لإيقاف الحرب في اليمن

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): علقت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين23/مارس2021م ، على مبادرة السلام السعودية لوقف حرب اليمن، الدائرة منذ 7 سنوات.

جاء ذلك خلال إحاطة إعلامية لـ نائب الممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق.

وقال: "نرحب بإعلان المملكة العربية السعودية اليوم عن نيتها اتخاذ عدد من الإجراءات للمساعدة في إنهاء الصراع في اليمن، والتي تتماشى مع مبادرة الأمم المتحدة. كما نرحب بدعم المملكة العربية السعودية لجهود الأمم المتحدة".

وأضاف: "لا شك في أنه يجب بذل كل الجهود لإنهاء الصراع في اليمن والحد من معاناة الشعب اليمني. وتتطلع الأمم المتحدة إلى مواصلة العمل مع الأطراف لتحقيق هذا الهدف".

وقال الناطق الرسم بإسم الحوثيين محمد عبدالسلام  "‏أي مواقف أو مبادرات لا تلحظ أن اليمن يتعرض لعدوان وحصار منذ ست سنوات وتفصل الجانب الانساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية وترفع الحصار فهي غير جادة ولا جديد فيها".

وكانت السعودية قد أعلنت عن مبادرة للسلام في اليمن، حيث قال وزير الخارجية السعودي فيصل فرحان ان "المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة".

من جهتها، رد محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي بإسم الحوثيين، قائلاً أن أي مبادرة السلام مالم تتضمن أن اليمن تتعرض لعدوان فإن هي غير ذي جدوى.